أخبار عاجلة
/ , / جيل جديد من الأسلحة قادر على تدمير الأجهزة الالكترونية المعادية تختبر من طرف أمريكا وروسيا

جيل جديد من الأسلحة قادر على تدمير الأجهزة الالكترونية المعادية تختبر من طرف أمريكا وروسيا


نجح سلاح الجو الأمريكي مؤخرا في اختبار سلاح جديد يمكنه تدمير الرقائق الالكترونية من الجو. وتعتزم الولايات الأمريكية تحميله على صواريخ بعيدة المدى.
هذه التكنولوجيا الجديدة قادرة على تدمير كل الآلات الالكترونية باستعمال موجات تردد عالي « micro-ondes » عالية الطاقة والتي ستحمل، بعد تصغير أجهزتها، على صواريخ لوكهايد مارتن «Lockheed Martin » .
يأتي هذا التطور في الوقت الذي نجح فيه الجيش الروسي في اختبار سلاح من الجيل الجديد "ألابوغا"، وهو سلاح كهرومغناطيسي يحول الآليات الحربية المعادية خلال ثوان معدودة إلى كومة من الحديد.

حيث يمكن استخدام هذا السلاح في البر والبحر والجو، وتستطيع منظومة "ألابوغا" تدمير الإلكترونيات على بعد 14 كيلومترا، ولديها رأس حربي مدمر يولد موجات تردد عال تنطلق منه قنابل أو قذائف كهرومغناطيسية، وعندما تنفجر الواحدة من هذه القنابل أو القذائف على ارتفاع 200 — 300 متر تتعطل وتتلف كل وسائل الاتصال والإدارة ومعدات السلاح وكل شيء في دائرة يبلغ نصف قطرها 3.5 كيلومترات، وتتحول إلى قطعة من الحجر أو خردة لا فائدة منها، ولا يبقى أمام مشغِّليها الذين لا يهاجمهم السلاح الكهرومغناطيسي، سوى تركها.
الموضوع السابق :إنتقل إلى الموضوع السابق
الموضوع التالي :إنتقل إلى الموضوع القادم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق