أخبار عاجلة
/ , / ماذا تفعل إذا سقط هاتفك المحمول في الماء أو المرحاض؟!

ماذا تفعل إذا سقط هاتفك المحمول في الماء أو المرحاض؟!

المواطن نيوز- تطبيقات وحلول:
 الماء يمكن تصنيفه العدو الأول لـهاتفك المحمول إلى جانب التطبيقات الخبيثة التي تتسلل خلسة إلى الذاكرة وتهدد بالتالي حميمية معطياتك الشخصية. ووضع الهاتف المحمول في مغلف واق من البلل أو حتى دهنه بكريم خاص مضاد لتسرب الماء من طرف بعض "العبقريين" لا يمنع من حصول الأسوأ، ألا وهو سقوط هاتفك المحمول بالخطأ في الماء أو المرحاض، ولما لا التعرض للأمطار. ماذا نفعل إذن في هذه الحالة؟
 ما من شيء مضمون وعلمي مائة في المائة في هذه الحالة، سوى تجريب عدة طرق لإنقاذ ما يمكن إنقاذه من المعطيات الشخصية إلى حين اقتناء هاتف محمول جديد. ومن باب التوضيح لا إعطاء الآمال الكاذبة يقول الخبراء أن فرص عودة المحمول للعمل ضئيلة مرتبطة بطول مدة البقاء في الماء، والكمية المتسربة إليه، وكذا سرعة التدابير في التعامل مع الوضع. وبالاختصار المفيد فـهاتفك المحمول بعد السقوط في الماء لن يعود للعمل كما كان والرطوبة ستقصر من عمره العملي. لكن هذا لن يمنع من تجريب خطوات نجحت مع العديد من المستعملين:
- انتشال الهاتف المحمول فورا من الماء وتجفيفه أولا بأقرب وسيلة تطالها يدك: فوطة، منديل مطبخ أو قميصك الذي ترتديه!
- التخلي عن فكرة محاولة التشغيل فورا، فهو أسوأ تدبير يقضي على هاتفك المحمول بصفة نهائية جراء نشوء الدائرة الكهربائية في تماس مع الماء!
فصل الشريحة والبطارية عن الهاتف المحمول للتحكم في محاولة التجفيف من الداخل بكل حرص. أما في حالة المحمول الذي لا يمكن فصل بطاريته كما  مع بعض موديلات نوكيا و الآيفون، فيكفي رجها جيدا مع استعمال منشف الشعر (السيشوار) عدة مرات، المفيد للتجفيف في كل الحالات!
- لمزيد من الاحتياط والنجاعة وضع الهاتف المحمول في وعاء جاف واغمره بالأرز (لهذه الحبوب خاصية ناجعة في امتصاص الرطوبة) وضعه في مكان مشمس، ولا تشغله إلا بعد مضي 24 ساعة على اتخاذ هذه التدابير، وحظا طيبا!
الموضوع السابق :إنتقل إلى الموضوع السابق
الموضوع التالي :إنتقل إلى الموضوع القادم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق