أخبار عاجلة
/ , / هاي تك: سامسونغ التلفاز الذكي قد يستعمل للتجسس على خصوصيتك!

هاي تك: سامسونغ التلفاز الذكي قد يستعمل للتجسس على خصوصيتك!




المواطن نيوز- أخبار الهاي تك:

  تلفاز سامسونغ "Smart TV" ولاشك ذو ميزات ثورية في عالم الصورة والصوت والتعامل بـالإنترنيت يستحق عليها وصف "الذكي"، لكن أن يطلق عملاق صناعات الهايك تك نفسه تحذيرا للعملاء بعدم التحدث عن أي خصوصيات شخصية أو حساسة أمام  الأجهزة التلفزية الذكية التي تحمل علامتها المشهورة، فذلك يعد أمرا مخيفا يرجع بنا إلى رواية جورج اوريل 1984 ونظام التجسس الشمولي تحت شعار "الأخ الأكبر يراقبكم"، حيث شاشات التلفاز تتجسس على كل فاذة وشاذة يقوم بها المواطنون في بيوتهم!

  التحذير من خرق الخصوصية الشخصية أو الحميمية بواسطة  تلفاز سامسونغ "Smart TV" الذكي، يأتي خطره من تفعيل خاصية التحكم بالصوت، التي تحيل جهازك إلى مستمع لكل ما يجري حوله من محادثات في الغرفة.

 تفاصيل تنقل إلى طرف ثالث يرجح أنها شركة تعمل لفائدة سامسونغ في خدمة تحويل الكلام إلى نصوص، حسب تقرير لـموقع مجلة "ديلي بيست" يتضمن شروحات وافية في الموضوع على لسان الناشط في مجال حقوق الملكية الفكرية لدى مؤسسة الحدود الإلكترونية (EFF)، المحامي كوين ماكشيري، والذي يضيف أن البيانات الملتقطة مع جهاز سامسونغ قد تتشاركها أطراف ثالثة بصفة غير قانونية. فاحذروا إذن يامحبي التكنولوجيا العالية من خاصية التحكم بالصوت هذه!

الموضوع السابق :إنتقل إلى الموضوع السابق
الموضوع التالي :إنتقل إلى الموضوع القادم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق