أخبار عاجلة
/ , , / أبل الأميركية: الساعة الذكية قريبا في الأسواق!

أبل الأميركية: الساعة الذكية قريبا في الأسواق!



المواطن نيوز-هاي تك ومجتمع:
 تستعد شركة أبل الأميركية لطرح أكثر من 5 ملايين ساعة ذكية من كافة نماذج ساعتها الشهيرة "أبل ووتش" المنتظرة في الأسواق العالمية، وفقا لـتقرير صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية.
 ويفيد التقرير إن الشركة طلبت ما بين 5 و6 ملايين وحدة من ساعتها الجديدة من مزوديها الآسيويين.
 وستطرح ساعة أبل بثلاثة نماذج هي "أبل ووتش سبورت" (الرياضية) بـسعر 349 دولارا، وستشكل هذه الساعة نحو نصف عدد الساعات التي ستشحنها أبل أي نحو 2.5 مليون وحدة، في حين ستطرح من النسخة "القياسية" لساعتها "أبل ووتش" 1.6 مليون وحدة.
 أما العدد المتبقي وهو تسعمائة ألف وحدة فسيكون كما يورد التقرير  من النموذج الأغلى ثمنا المطلي بـالذهب عيار 18 قيراطا وهي ساعة "أبل ووتش إديشن".
 وإن صح التقرير، فإن شحن هذا الكم الكبير من ساعة أبل الذكية، يعد هدفا طموحا جدا بـسوق الأجهزة القابلة للارتداء، فوفق موقع تك كرنتش المعني بـشؤون التقنية، تم فقط بيع 720 ألف جهاز قابل للارتداء خلال عام 2014. في حين تنوي أبل تخطي هذا العدد بمبيعات ساعتها الذهبية وحدها.
 ولم يتأكد بعد ثمن ساعة "أبل ووتش إديشن" الذهبية حتى الآن، لكن آخر التسريبات تشير إلى أنه سيتراوح بين 1200 وخمسة آلاف دولار. في حين تعتقد وول ستريت جورنال أن ثمنها سيتجاوز أربعة آلاف دولار، مما سيضعها "ضمن أغلى المنتجات التي باعتها الشركة على الإطلاق".
 ويشير تقرير الصحيفة إلى توقعات شركة "أي بي آي ريسرتش" لـأبحاث السوق، بأن أبل ستشحن نحو 11.8 مليون ساعة ذكية للـتسويق خلال عام 2015.

 وبغض النظر عن ثمن الساعة، فإن المؤسس المشارك لـأبل، ستيف وزنياك، لا يعتقد بأن أبل ستواجه مشاكل في بيع ساعتها الذكية، فهو يصفها بأنها "تحفة فنية صغيرة" و"ملايين الأشخاص سيشترونها بمجرد طرحها".
الموضوع السابق :إنتقل إلى الموضوع السابق
الموضوع التالي :إنتقل إلى الموضوع القادم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق