أخبار عاجلة
/ , , / موت غامض لثلاثة صحفيين مشهورين بالولايات المتحدة كانوا يحققون في أحداث 11 شتنبر

موت غامض لثلاثة صحفيين مشهورين بالولايات المتحدة كانوا يحققون في أحداث 11 شتنبر



المواطن نيوز – أخبار دولية:
 بوب سيمون، أحد أشهر الصحفيين بـالولايات المتحدة الأمريكية ومقدم برنامج "60 دقيقة" على قناة سي بي سي CBC، توفي إثر تعرضه لـحادثة سير في 12 فبراير 2015، عن سن يناهز 73 سنة. استحقت أعماله الفوز ب 27 جائزة إيمي أوورد Emmy Awards.

 ديفيد كار، الناقد الإعلامي لـصحيفة نيويورك تايمز، مات إثر تعرضه لـسكتة دماغية في مكتب الصحيفة في 12 فبراير 2015 عن سن يناهز 58 سنة. وقد فسرت وفاته بإدمانه السابق للـمخدرات والتي كانت السبب في هشاشة وضعه الصحي.

 نيد كولت، وهو مراسل سابق لـقناة إن بي سي NBC،ويعمل منذ سنة 2009 لدى المنظمات الإنسانية، توفي إثر تعرضه لـنوبة قلبية في 13 فبراير 2015 في بوسطن عن سن يناهز 58 عاما.

 وقد كشفت شركة باتاغونيكو Patagónico الشيلية، أن الإعلاميين الثلاثة مع رابع، وهو المقدم السابق لـ"ان بي سي نايتلي نيوز" بريان وليامز، كانوا يكونون فريقا يعمل على تقرير حول 11 شتنبر/أيلول 2001. وكانوا على اتصال مع الكرملين، الذي أتاح لهم الاطلاع على أرشيفه حول الحادث.

 وفي تاريخ 10 فبراير الماضي، أي قبل يومين من وفاة الصحفيين الثلاثة، أكدت البرافدا الروسية أنه إطار العلاقات المتشنجة بين الرئيس بوتين والرئيس أوباما، قام الرئيس الروسي بالتهديد بالكشف عن حقائق جديدة تهم 11 شتنبر/أيلول، إذا استمرت الولايات المتحدة الأمريكية بالتدخل في أوكرانيا.
 علما بأن هذا التهديد لم يكن الأول من نوعه من طرف روسيا، بل سبقه تهديد آخر في صيف سنة 2005، حيث كانت لجنة الشؤون الخارجية بـمجلس الدوما (البرلمان الروسي) تستعد للكشف عن معلومات سرية عن حادث 11 شتنبر/أيلول، قبل أن تتراجع في آخر لحظة.


 وبعد هذه السلسلة من الحوادث والتي أدت إلى وفاة هؤلاء الصحفيين الثلاثة في أقل من 24 ساعة، قامت قناة CBS بإلغاء متابعة إعداد هذا التقرير "المشؤوم".
الموضوع السابق :إنتقل إلى الموضوع السابق
الموضوع التالي :إنتقل إلى الموضوع القادم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق