أخبار عاجلة
/ , / تركيا: اكتشاف مدينة ضخمة تحت الأرض!

تركيا: اكتشاف مدينة ضخمة تحت الأرض!


المواطن نيوز – آثار ومجتمع:
 منطقة كابادوكيا المعروفة بمداخنها الخرافية و كنائسها الصخرية، تحتضن أيضا مدنا ضخمة تحت الأرض، حفرت من قبل السكان المحليين منذ آلاف السنين، وفقا لتقارير ناشيونال جيوغرافيك...
 بالفعل تم الكشف عن وجود مدينة بأكملها تحت الأرض في مدينة نـﭬسهير،الواقعة بـمنطقة كابادوكيا التركية. والتي  يقال أنه تم استخدامها كمخابئ مجهزة لإيواء آلاف الأشخاص أثناء الغزوات في حقبة الفتح العثماني، حسب ما أفصحت عنه آخر الاكتشافات الأثرية التي ذكرتها أخبار ناشيونال جيوغرافيك.
ورغم أهمية عمائر وأنفاق نـﭬسهير، إلا أن هذا الاكتشاف يبقى الأكثر إذهالا فيها، حيث يعود تاريخها إلى الفترة البيزنطية، والمدينة الخفية تبقى غير مستكشفة إلى حد كبير وتعد بالمزيد من المفاجآت. لاسيما وأن الأبحاث الأولى في صددها تميل إلى الاعتقاد بأنها قد تنافس مدينة ديرنكويو تحت أرضية، التي اكتشفت في نفس المنطقة، إذ يمكن أن تصل طاقتها الاستيعابية إلى ما يناهز 20.000 شخصا. ووفقا لـحسابات جيوفيزيائية أخرى، تصل مساحة الموقع إلى حوالي 460.000 متر مربع، وحفرت بعض الممرات إلى غاية 113 مترا تحت الارض.
 ففي عام 2014، تم توصل الباحثون من خلال آلات مسح جغرافي إلى أن ثمة أنفاق تؤدي إلى فضاءات تصلح للـعيش والاستقرار، إضافة إلى مطابخ وأقبية نبيذ، وأماكن عبادة ومعدات لاستخراج زيت بذر الكتان المستخدم في الإضاءة وأشياء أخرى كثيرة من قبيل الأثاث، الصلبان الحجرية، السيراميك وغيرها.
الموضوع السابق :إنتقل إلى الموضوع السابق
الموضوع التالي :إنتقل إلى الموضوع القادم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق