أخبار عاجلة
/ , / أمريكا.. عقوبات مشددة لموظفي بلاك ووتر الذين قتلوا مدنيين بالعراق..

أمريكا.. عقوبات مشددة لموظفي بلاك ووتر الذين قتلوا مدنيين بالعراق..



المواطن نيوز – أخبار دولية:
 عشية زيارة رئيس الوزراء العراقي للولايات المتحدة، أصدر قاض اتحادي بالولايات المتحدة عقوبات مشددة في حق موظفين أمنيين من شركة بلاك ووتر المعروفة باستخدام مرتزقة مدربين للقيام بعمليات حراسة الشخصيات والمنشآت إبان الاحتلال الأمريكي للعراق.. وبالفعل فالقضية تتعلق بقتل 14 مدنيا عراقيا في بغداد عام 2007...

  سبع سنوات مرت على ارتكاب موظفي الشركة الأمنية  المعروفة، بلاك ووتر، لـجريمة قتل جماعية في حق 14 مدنيا عراقيا وإصابة 17 آخرين بـجروح متفاوتة الخطورة، في ساحة النسور بـبغداد، لم تثن رويس لامبيرث، القاضي الاتحادي في واشنطن، عن الاقتصاص من مرتكبي ما وصفه بـ"جريمة خطيرة"، والتي ولدت حينها غضبا عارما لدى الشعب العراقي. وقد تكون هذه المجزرة أحد الأسباب التي لم تتح لـإدارة أوباما التفاوض من موقع القوة مع العراق حول السماح للـولايات المتحدة بابقاء قواتها هناك. فـواشنطن تصر على أن تتمتع القوات الأمريكية بالحصانة من القانون العراقي، مما يثير مخاوف بغداد من ارتكاب تجاوزات وجرائم دون رادع ولا عقاب.

وعودة إلى الأحكام المشددة، حكم على نيكولاس سلاتن، واحد من مرتكبي المجزرة، بـالسجن مدى الحياة. أما زملائه السابقون الثلاثة: بول سلوف، وإيفان ليبرتي وداستن هيرد، فقد نالوا 30 عاما سنة سجنا نافذة. حيث سبق وأدين الفاعلون الأربعة بـجرم القتل في شهر أكتوبر الماضي، ولكن الأحكام الصادرة يبدو أنها أجلت للوقت المناسب جدا، أي عشية زيارة رئيس الوزراء العراقي إلى واشنطن يوم الثلاثاء المقبل، حيث من المقرر أن يلتقي الرئيس أوباما في زيارة دولة.


الموضوع السابق :إنتقل إلى الموضوع السابق
الموضوع التالي :إنتقل إلى الموضوع القادم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق