أخبار عاجلة
/ , / من قال إن السفر فيه سبع فوائد فقط؟!

من قال إن السفر فيه سبع فوائد فقط؟!


توفيق بخوت-المواطن نيوز-مجتمع:

 كثير هم الأدباء والمفكرون والرحالة الذين في كتبوا في وصف أسفارهم وأسهبوا في ذكر مزايا السفر، الذي قيل عنه أن فيه سبع فوائد منسوبة إلى الإمام الشافعي:  تفريج الهموم، طلب الرزق،  طلبالعلم النافع، تحصيل الآداب، صحبة كرام الناس، إستجابة الدعاء (حديث دعوة المسافرالخبرة في الناس. وإذا كان عصرنا الذي نعيشه قد خلخل الكثير من المفاهيم التي تجاوزها الزمن قسرا وحولها إلى مثاليات لاتسمن ولاتغني من جوع، حتى بالنسبة لمقولة مارك توين الذي اعتبر السفر جزءا أساسياً من مسيرة حياة مثالية، فإن عدة استطلاعات للرأي على غرار موقع كورا Quora، أضافت مزايا أخرى معاصرة...

 فهم أفضل للذات..

 فالاطلاع والاحتكاك بـثقافات أخرى، وعادات ونمط عيش وتفكير مختلفين ولو بين مناطق البلد الواحد، حيث يؤدي السفر حتما إلى المقارنة المفيدة وبالتالي الفهم الأفضل للذات بوضعها على محك التشابه أو التمايز مع الآخر.   

سعة الأفق..
 قد تكون لك رؤيتك الخاصة للأمور مبنية على رصيدك الشخصي من التجارب والثقافة، لكن السفر يفتح لك آفاقا رحبة للانفتاح على الآخرين وتفعيل فعل المُثاقفة تطبيقيا عند العودة إلى بلدك ومنزلك، بذهن ورؤية مختلفتين.

ذكرياتً لاتنسى..

 معايشة اللحظات الحلوة، الصعبة ولما لا المغامرات في السفر.. فاللقاءات والالنجاحات والإخفاقات تنتج ذكريات لاتنسى ترافق المسافر في مقامه وترحاله، يعتز بها أو يستفيد جيدا من خلاصاتها.
   
الموضوع السابق :إنتقل إلى الموضوع السابق
الموضوع التالي :إنتقل إلى الموضوع القادم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق