أخبار عاجلة
/ , / إلى أين يجر نتنياهو إسرائيل بإعلان نهاية "خيار الدولتين"؟!

إلى أين يجر نتنياهو إسرائيل بإعلان نهاية "خيار الدولتين"؟!



المواطن نيوز – دولية - أخبار وتحاليل:
 لو فعلها رئيس دولة عربية أو إسلامية لنصبوا له "محاكم التفتيش" و "المشانق" الدولية.. لكن المعني هو بنيامين نتنياهو رئيس الحكومة الوحيد في العالم الذي جرى تصويره وهو يصافح عناصر من تنظيم القاعدة بامتنان!.. وجرى تسجيله وهو يعلن خلال حملته الانتخابية الأخيرة عن دق أخر مسمار في نعش خيار فلسطين بدولتين...
 لقد قالها بنيامين نتنياهو خلال حملته الانتخابية بصراحة وجرأة تفوق حد المغامرة، أنه لن يكون للفلسطينيين أبدا أية دولة خاصة بهم! واضعا بذلك حدا لـ"سراب" عملية سلام (حل الدولتين) عانت مخاضا عسيرا ودمويا لأكثر من 21 سنة، منذ المصافحة العسيرة الشهيرة بين رابين وعرفات بـأسلو! وذلك ضدا على ضمانات الراعية أمريكا والمنتظم الأممي و"حمائم" السلام من العرب والغربيين. دون أن ننسى أن الناخبين الإسرائيليين صوتوا وانحازوا بغرابة لصالح هذا المشروع الاستئصالي "المرعب"، بما أنهم صوتوا لـنتانياهو!
  نتنياهو جد فخور إذن بنفسه بتحدي أوباما في عقر أمريكا لأن الرئيس الأمريكي يفاوض ويهادن إيران، وبتقديم الحل على ضمان أمن المدن والمستوطنات اليهودية عن طريق سحق السكان الأصليين العرب، ومحو خيار الدولتين، وبتأمين المجال الحيوي لإسرائيل  بتقديم الدعم لـتنظيم القاعدة في سوريا ومهاجمة حزب الله من الحدود في الجولان وتصفية ضباط في الحرس الثوري الإيراني في المنطقة.. وهو في هذا يقود بلاده إلى طريق مسدود غير آمنة المسالك بدون شك.
الموضوع السابق :إنتقل إلى الموضوع السابق
الموضوع التالي :إنتقل إلى الموضوع القادم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق