أخبار عاجلة
/ , / بريطانيا: انفجار في طلبات الحصول على الإعانات الغذائية بزيادة سبعة أضعاف في عامين!

بريطانيا: انفجار في طلبات الحصول على الإعانات الغذائية بزيادة سبعة أضعاف في عامين!




توفيق بخوت – المواطن نيوز – قضايا ومجتمع:
 في بريطانيا التي تضم عاصمتها لندن أكبر تجمع لمليارديرات العالم، لم تعد أرقام النمو الاقتصادي (3٪ في سنة 2014) التي تثير حسد جاراتها الأوروبية الغنية، تستطيع إخفاء حقيقة عارية وهي أن هذا الانتعاش لا يستفيد منه صغار الموظفين فبالأحرى من يعيشون تحت خط الفقر وعلى عتبته. ففي كلتا الحالتين هناك مزيد من الطلب على الإعانات الغذائية إلى حد الانفجار!..
 جاستن ويلبي رئيس أساقفة كانتربري أطلق نداء خطر غير مسبوق حول انفجار الفقر في المملكة المتحدة، داعيا الحكومة البريطانية إلى التحرك بسرعة لدعم العائلات وتجنيبها ويلات الإفراط في المديونية (قروض الاستهلاك)، حيث تضاعف رقم الطلبات على الإعانات الغذائية 7 مرات في غضون عامين يعتبر أكبر دليل على ذلك.
 بل إن كبير أساقفة كانتربري، في حوار له مع  صحيفة مايل أون صنداي، قال بأنه خرج منزعجا ومصدوما من لقاء له مع عائلة في بنك الغذاء (مؤسسة مكلفة بجمع وتوزيع الإعانات الغذائية) بـبريطانيا، أكثر مما  رآه من محنة اللاجئين في مخيم بـجمهورية الكونغو الديمقراطية، في مقارنة لها دلالاتها الكبيرة. إذ يقول: "لقد وجدت الوضع أكثر إثارة للصدمة. كان أقل حدة، ولكنه كان هنا "!
 ووفقا للـجمعية المسيحية لـبنوك الغذاء تروسل تراست Trussell Trust، ازداد عدد الأشخاص الذين يلجؤون إلى شبكتها سبع مرات في غضون العامين الماضيين، أي من 128.697 شخصا في 2011-2012 إلى 913 138 شخصا في 2013-2014، يشكل الأطفال منهم أكثر من الثلث.
الموضوع السابق :إنتقل إلى الموضوع السابق
الموضوع التالي :إنتقل إلى الموضوع القادم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق