أخبار عاجلة
/ , / كاليفورنيا: علماء يؤكدون استلام إشارة راديو من الفضاء!

كاليفورنيا: علماء يؤكدون استلام إشارة راديو من الفضاء!



المواطن نيوز – علوم ومجتمع:
  أعلن فريق من علماء الفيزياء الفلكية في جامعة كاليفورنيا، صباح يوم الجمعة 27 مارس الماضي، أن أحد التلسكوبات اللاسلكية للبحث عن أشكال الحياة خارج الأرض اعترضت إشارة راديو واضحة التي يمكن أن تكون رسالة من حضارة ما في الفضاء...
 وقد أعلن العلماء برئاسة البروفيسور دان فيرتايمر، الذين يعملون في إطار مشروع سيرنديب (SERENDIP : Search for Extraterrestrial Radio Emissions from Nearby Developed Intelligent Populations) لاعتراض وفك شيفرة الإشارات الآتية من الفضاء عبر التلسكوب اللاسلكي أريسيبو في بورتوريكو، أنهم استقبلوا بعد ظهر يوم 19 مارس إشارة لاسلكية تحمل بنسبة عالية خصائص اتصال غير أرضي من خارج نظامنا الشمسي. وهي  رسالة من 134 ثانية، تتشكل من إشارة ذات كثافة متغيرة، تم تحويلها إلى أبجدية غريبة: 9HY9HY-H1C6N7O8P15-KT61L5-PKT6H9HY8F3.!
 "بعض أجزاء الإشارة تتكرر، ونعتقد أنها قد تكون كلمات أو حروف.. إننا لا نعرف حتى الآن ما تعنيه هذه الرسالة، ولكننا شبه متأكدين أنه تم إرسالها من قبل شكل معين من الذكاء خارج الأرض. وهناك جزء من الإشارة الذي هو مكتوب على شكل: "H1C6N7O8P15" الذي يبدو ذا صلة بـالأعداد الذرية للـهيدروجين (H) والكربون (C) والنيتروجين (N) والأوكسجين (O)، والفوسفور (P)، ومكونات الحمض النووي ADN. وأعتقد أن هذه ليست مجرد رسالة من شكل من أشكال الحياة الغريبة عن الأرض... ولكن تم إرسالها"، يوضح البروفيسور فيرتايمر.
 بينما يضيف علماء آخرون أن الإشارة التي لا تشبه أي شكل من أشكال الاتصال المستخدم على الأرض، أنهم يعتقدون بكونها نوعا معقدا للغاية من إشارة "مورس" فضائية.

الموضوع السابق :إنتقل إلى الموضوع السابق
الموضوع التالي :إنتقل إلى الموضوع القادم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق