أخبار عاجلة
/ / روسيا تدشن أولى ضربات سلاحها الجو في سوريا

روسيا تدشن أولى ضربات سلاحها الجو في سوريا




المواطن نيوز-دولية:
 تدخل الدب الروسي رسميا في ما سمي بالحرب ضد الدولة الاسلامية بالعراق وسوريا (داعش) وذلك بناءا على طلب تقدم به الرئيس السوري بشار الأسد، وبدعم من الحليفتين إيران والصين، والتي تحتفظ بحاملة طائرات بميناء طرطوس السوري الراسية بها منذ يومين.
 يأتي هذا التطور في إطار تحول جيواستراتيجي غربي كان ينظر إلى أن حل الأزمة السورية لايمر إلا عبر القضاء على الجيش العربي السوري وتنحية الرئيس الحالي بشار الأسد ودعم الحركات الجهادية بسوريا، إلا أن جحافل طلبي اللجوء السياسي بأوروبا مع خطر انتقال الجهاديين إليها أقنع الفرقاء الغربيون بضرورة التخلي على فكرة الاطاحة بالرئيس السوري ومحاولة توريط روسيا في هذه المعركة.
 وقد طلبت روسيا من نظيرتها أمريكا إخلاء الأجواء السورية وذلك للحؤول دون تصادم الطيران الروسي مع نظيره الغربي حيث تناقلت آخر الأنباء قيام الطيران الروسي بضرب أول أهدافه قريبا من مدينة حمص.
 وتوعد الطيران الروسي بإلحاق أكبر الخسائر الممكنة بكافة ماتسميه بفصائل المتشددين، وهو مايعني سحب البساط من تحت أرجل أمريكا التي كانت إلى وقت قريب تعتبر نفسها المتحكم والمسؤول الأول في القضاء على داعش ومعه اسقاط النظام السوري الحالي. 
الموضوع السابق :إنتقل إلى الموضوع السابق
الموضوع التالي :إنتقل إلى الموضوع القادم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق