أخبار عاجلة
/ , / كان 2015: الخضرا أداء غير مقنع و فوز مخطوف غير مستحق..

كان 2015: الخضرا أداء غير مقنع و فوز مخطوف غير مستحق..

المواطن نيوز-رياضة وتعليق:
  تَساؤُل أحد المتفرجين أثناء مباراة أمس بين الجزائر وجنوب إفريقيا، الذي جرفته الحماسة والسخرية إلى حد القول: "أبهذا الفريق كانوا ينوون هزيمة أسود الأطلس في عقر دارهم؟"، يبدو إلى حد ما منطقيا في ظل أداء غير مقنع إلى ضعيف، خصوصا في خط الدفاع والوسط وغياب فعالية هجومية، كنا نأمل أن يمثلنا الخضر بها نحن المغرب العربي والعرب خير تمثيل أولا.. كما يبدو جد كاريكاتوري ثانيا، في ظل الهجمة الإعلامية عقب قرار المغرب تأجيل استضافة هذا العرس الكروي، مفسرين إياه بتخوف المغرب من "محاربي الصحراء" وليس من إيبولا!..
 وبعيدا عن التأويل الأعمى، فطريقة الحصول على الهدف الأول وضربة الجزاء الجنوب أفريقية التي عرت دفاعا أخضر شبه عاجز أمام المراوغات والممرات السالكة التي فتحها البافانا بافانا دون عناء في ظرف 10 دقائق، وهي تذكرنا بطريقة إحراز المنتخب المغربي لأربعة أهداف جميلة من مراوغات داخل المربع الجزائري الذي توقف به الزمن لحظتها. دون إغفال العارضة التي نابت مرتين عن الحارس مبولحي الذي قدم أداء بطوليا في التصدي لأهداف محققة في الشوط الأول.
  والحق يقال أن جنوب إفريقيا التي ضيعت انتصارا في المتناول بطريقة جد بشعة، كانت أكثر فنية ولياقة بدنية من الجزائر المحتشمة في أدائها في أغلب أطوار اللقاء الصعب، لولا فشل رانتي في تسجيل الهدف الثاني وإطلاق الضربة القاضية لرفاق سليماني الذين أثر الهدف الأول جدا على معنوياتهم. ليمنح المدافع هيلاتشيو برأسية خاطئة ضد مرماه هدفا ثانيا للخضر وتجهز الارتماءة الخاطئة للحارس ومعها الهدف الثالث على حظوظ البافانا بافانا في الخروج بتعادل منصف قليلا.
  وبغض النظر عن العناوين والتعاليق الإعلامية القاسية في حق أداء ممثل العرب الثاني بالكان 2015، على غرار: "الجزائر تخطف فوزًا غير مقنعًا أمام جنوب إفريقيا المستهتر".. " الانسجام غائب عن خط هجوم الخضر".. "صفعة أولى بعد الهدف وصدمة ثانية في ضربة الجزاء".. "فيغولي: من قال أننا مرشحون؟!".. فإن النقطة المضيئة هي تضامن المغاربة والتونسيين والمصريين المتواجدين في ملعب مونغومو في تشجيع حماسي للجزائر بغض النظر عن الحساسيات والحسابات غير الواقعية. وللحديث بقية في المباريات القادمة والصعبة جدا...
الموضوع السابق :إنتقل إلى الموضوع السابق
الموضوع التالي :إنتقل إلى الموضوع القادم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق