أخبار عاجلة
/ , / بشرى للمغاربة.. النفط دون الـ 49 دولارا اليوم

بشرى للمغاربة.. النفط دون الـ 49 دولارا اليوم



عبد الحميد الناجح-المواطن نيوز-تقارير:
  تفاقمت موجة الهبوط التي تشهدها أسواق النفط العالمية في العام الجديدة حيث تراجعت أسعار العقود الآجلة للنفط الأميركي دون 50 دولارا للبرميل وذلك للمرة الأولى منذ أبريل 2009، و ذالك  بفعل تخمة المعروضات العالمية من الهيدروكاربور..
  وانخفض خام القياس الأوروبي برنت نحو ستة في المائة إلى أقل مستوى له في خمس سنوات ونصف بعد أن أظهرت بيانات من وزارة الطاقة الروسية ارتفاع إنتاج موسكو لتعويض تهاوي ثمن البترول، حيث سجل 10.58 مليون برميل يوميا في المتوسط بزيادة 0.7 بالمئة بفضل صغار المنتجين غير التابعين للدولة..
  وساهمت شركة الحفر الأميركية كونوكوفيليبس الاتجاه النزولي للأسواق بإعلانها عن العثور على النفط للمرة الأولى في الجزء النرويجي من بحر الشمال.. كما تضاءلت آفاق نمو الاقتصاد العالمي مع هبوط اليورو لأدنى مستويات له منذ عام 2006 وبيانات تظهر نموا أضعف من المتوقع للصناعات التحويلية في الولايات المتحدة..
  وسجلت الصادرات العراقية أعلى مستوى لها منذ عام 1980 في ديسمبر/كانون الأول حسبما ذكر متحدث باسم وزارة النفط وذلك بفضل مبيعات قياسية من مرافئ الجنوب.
 وفقد الخامان القياسيان - برنت وغرب تكساس الوسيط - أكثر من نصف قيمتهما منذ منتصف عام 2014. ونزل سعر عقود الخام الأميركي الآجلة إلى 50.23 دولار للبرميل اليوم منخفضا 2.46 دولار أو خمسة في المائة بعد أن هوى في وقت سابق من التعاملات إلى 49.95 دولار
   وقال كارستن فريتش كبير محللي النفط والسلع الأولية لدى كومرتس بنك في فرانكفورت "المسار النزولي هو الأسهل للنفط. كل أخبار السوق تقريبا والعوامل الأساسية سلبية ومن الصعب التكهن بأي صعود في الوقت الحالي."
الموضوع السابق :إنتقل إلى الموضوع السابق
الموضوع التالي :إنتقل إلى الموضوع القادم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق