أخبار عاجلة
/ , , / قطر: أوراش كأس العالم تسحق المزيد من اليد العاملة نبالية وهندية..

قطر: أوراش كأس العالم تسحق المزيد من اليد العاملة نبالية وهندية..




المواطن نيوز-صحف ووكالات غربية-مجتمع:

  إلى حد كتابة هذه السطور لقي 44 نيباليا و آخرون هنود من اليد العاملة بـقطر مصرعهم في أوراش  كأس العالم  2022 ، حسب أرقام أوردتها صحيفة الغارديان البريطانية شهر شتنبر الماضي ووكالة أ.ف.ب الفرنسية مؤخرا. وبصددها قالت منظمات غير حكومية وسفارات بأن ظروف عمل اليد العاملة بـقطر تبعث على المزيد من القلق...
  وحسب تقرير لجنة التنسيق النبالية Pravasi يكون عدد المهاجرين النباليين (20% من إجمالي اليد العاملة في قطر) من العمال الذين لقوا حتفها بـقطر قد تجازر رقم الـ 400 في حوادث شغل بأوراش قطرية مختلفة، حسب الغارديان دائما، فيما أعلنت سفارة الهند بـالدوحة لـوكالة الأنباء الفرنسية أن 450 هنديا من اليد العاملة ماتوا مابين سنتي 2012 و2013، في نفس الظروف دون تحديد عدد الذين سقطوا في أوراش كأس العالم القائمة هناك على قدم وساق، لإنجاح تنظيم دورة كروية عالمية قيل حولها الكثير وحامت حولها شبهات رشاوى للـفيفا ورئيسها بلاتير. علما أن أوراش كأس العالم بـالبرازيل كانت قد أسقطت العشرات من الضحايا العمال إثر انهيار قبة أحد الملاعب هناك.
  وبناء عليه ، سيقوم وفد نقابي دولي تم تكليفه بالتحقيق في ظروف اشتغال اليد العاملة الأجنبية في هذه الدولة الخليجية، الثرية بنفطها وصناديقها السيادية واستثماراتها الضخمة.
الموضوع السابق :إنتقل إلى الموضوع السابق
الموضوع التالي :إنتقل إلى الموضوع القادم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق