أخبار عاجلة
/ , / أنواع من الخبز تساعد على إنقاص الوزن

أنواع من الخبز تساعد على إنقاص الوزن




المواطن نيوز - غذاء ومجتمع:
يعتبر الخبز مكونا أساسيا في أي وجبة، بل لا يشعر البعض بالشبع إلا بتناول الخبز خلال الوجبات. غير أن الكثيرين ممن يلتزمون بالحمية الغذائية يخشون من تناول هذه المادة الغذائية، اعتقادا منهم بأن هذه المادة يمكن أن تُقَودَ كل الجهود المبدولة لإنقاص الوزن. غير أن هذا الاعتقاد هو عاري من الصحة خاصة بالنسبة للأنواع  الأربعة التي سنذكرها لاحقا.

وحسب موقعWomanitely ، فإن هذه الأنواع الأربعة من الخبز يمكن الاعتماد عليها أثناء الحمية، ليس فقط لأنها تساعد في إنقاص الوزن، بل تحافظ على الصحة بحالة أفضل خاصةً للجهاز الهضمي الذي يتأثر كثيراً بأنظمة الحمية المختلفة. وهذه الأنواع هي:
1. خبز القمح الكامل: يحتوي هذا النوع من الخبز على الكثير من الفيتامينات والمعادن، كما أنه يساعد على تقليل خطر الكوليسترول في الدم. والأهم لمن يريد إنقاص وزنه معرفة أن هذا النوع من الخبز يحتوي على سعرات حرارية أقل من الخبز العادي، لذا يمكنك تناول قطعتين من خبز القمح الكامل بدلاً من قطعة واحدة من الخبز العادي.
2. خبز بذرة الكتان:  يعتبر الخبز المصنوع من هذه البذرة، ذا  طعم لذيذ مما يساعد على تحمل قسوة الحمية. كما أنه يحتوي على البوتاسيوم والسيلينيوم والأحماض الذهنية الأساسية والألياف الغذائية، مما يجعله من الأطعمة المفيدة بشكل عام، فضلاً عن فوائده في إنقاص الوزن.
3. خبز الشوفان: يعتبر هذا النوع من الخبز مصدرا رائعا للكربوهيدرات الجيدة التي تعطي إحساساً بالشبع لمدة أطول، مما يسهم في إنقاص الوزن.
4. خبز الأرز البني: هو أيضاً من أنواع الخبز التي تساعد في إنقاص الوزن والشعور بالشبع أيضا، وهو يمنح الطاقة والحيوية على الرغم من قلة سعراته الحرارية.

الموضوع السابق :إنتقل إلى الموضوع السابق
الموضوع التالي :إنتقل إلى الموضوع القادم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق