أخبار عاجلة
/ , , / وكالة الأمن القومي: أمريكا تستخدم برنامج تجسس خفي لمراقبة كمبيوترات العالم!

وكالة الأمن القومي: أمريكا تستخدم برنامج تجسس خفي لمراقبة كمبيوترات العالم!




 المواطن نيوز - دولية:
  مرة أخرى تفضح كاسبيرسكي لاب، شركة أمن الكمبيوتر الروسية الشهيرة، وجود برنامج تجسس مخفي بعناية في الأقراص الصلبة لـكمبيوترات تسوق في شتى أنحاء العالم ويتم ربطها بـشبكة الإنترنت. نفس الخبر أكده وشرح ملابساته مسؤول سابق في أهم جهاز للمخابرات الأمريكية وأوسع صلاحيات من وكالة المخابرات المركزية CIA نفسها...
   نقلا عن مسؤول سابق في الأمن القومي الأمريكي اتصلت به وكالة رويترز، استطاعت وكالة الأمن القومي NSA منذ مدة أن تستفيد من خدمات برنامج تجسس جد متطور، تمكنت من إيجاد وسيلة لإخفائه في الأقراص الصلبة من ماركة ويسترن ديجيتال، سيجايت، توشيبا وغيرها من الماركات المستعملة في تشغيل أجهزة الكمبيوتر عبر العالم.
  وبتزامن مع كل هذا، ولثاني مرة تكشف شركة كاسبرسكي لاب  وجود واحد أو أكثر من برامج التجسس الخبيثة في كمبيوترات ثلاثين بلدا تراقبه أمريكا: إيران، روسيا، باكستان، أفغانستان، الصين، مالي، سوريا، اليمن والجزائر..، بعد فضحها لـبرنامج خبيث أدخله الإسبان بصفة غير شرعية  في عدد من الكمبيوترات والهواتف النقالة من الجيل الثالث للـتجسس على كبار المسؤولين الأمنيين والرسميين المغاربة.
  وتستعمل وكالة الأمن القومي NSA البرنامج المذكور للـتجسس على وكالات عسكرية وحكومية، وكذلك شركات الاتصالات والشركات المالية والعاملة في ميدان الطاقة، إلى جانب تتبع الباحثين في مجال الطاقة النووية، والعاملين في وسائل الإعلام والأنشطة الإسلامية.
 الأخطر من هذا أن موجة التجسس هذه استعملت أيضا للـتخريب، بارتباطها ارتباطا وثيقا بـفيروس ستاكسنت Stuxnet الذي  استخدم لمهاجمة المنشآت النووية الإيرانية، حسب المعلومات التي أوردتها كاسبرسكي لاب هذا الصدد.
الموضوع السابق :إنتقل إلى الموضوع السابق
الموضوع التالي :إنتقل إلى الموضوع القادم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق