أخبار عاجلة
/ , / الشوكولاتة لذيذة وتخفيض الوزن!

الشوكولاتة لذيذة وتخفيض الوزن!



حميد شقصار-المواطن نيوز- صحة ومجتمع:
  كشفت دراسة جديدة قام بها علماء في جامعة مدريد بـإسبانيا أن الشوكولاتة أفضل مساعد للراغبين في تخفيض وزنهم، بغض النظر عن السعرات الحرارية المرتفعة التي تحتويها.

  هذه الدراسة،  والتي أجريت لمدة سنة كاملة على أكثر من ألف متطوع  قسموا إلى ثلاثة مجموعات، أثبتت أن المجموعة الأولى التي كانت تتناول الوجبات الغذائية مضاف إليها 30 غراماً من الشوكولاتة يومياً، استطاعت التخلص من كميات أكبر من الشحوم مقارنة بـالمجموعتين الأخريين، واللائي كن تتناولن مواد غذائية تدخل في تركيب الحميات الغذائية. كما استنتج العلماء من هذه التجربة أنه بفضل الشوكولاتة "الكاكاو" تخلص أفراد المجموعة الأولى بالمعدل من 3.8 كغم من وزنهم، وأصبحت عضلات بطنهم أقوى.

 هذه النتيجة تعود إلى مركب ثيوبرومين الموجود في الكاكاو، والذي يعجل من عملية التمثيل الغذائي (أي حرق الدهون) وبالتالي يساعد في امتصاص البروتينات الكاملة، أي بمساعدته يمكن تخفيف الوزن وتقوية العضلات في الوقت نفسه.


 وتجدر الإشارة، أن الشوكولاتة (الكاكاو والغلوكوز فيها) تساعد في تنشيط إفراز هرمون السعادة "سيروتينين" الذي يخفض العدوانية، كما أنها مفيدة للـأوعية الدموية في الكبد عبر تخفيضها لـضغط الدم ونسب السكر في الدم، لاحتوائها على مواد مضادة للأكسدة.
الموضوع السابق :إنتقل إلى الموضوع السابق
الموضوع التالي :إنتقل إلى الموضوع القادم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق