أخبار عاجلة
/ , , / مكافآت كبير للقراصنة الأخلاقيون نظير كشفهم عن الثغرات بموقع الفيسبوك

مكافآت كبير للقراصنة الأخلاقيون نظير كشفهم عن الثغرات بموقع الفيسبوك




 حميد شقصار-المواطن نيوز- تكنولوجيا ومجتمع:
 يعتبر الفايسبوك أكبر مواقع التواصل الاجتماعي من حيث الرواد، مما يعرضه للـقرصنة عبر ثغرات موجودة بـبرمجياته. لذلك فالقائمون على الفايسبوك خصصوا مكافآت لكل من يكتشف  أي ثغرة بموقعه والتبليغ عنه، فمن غير القراصنة إذن يمكنه معرفة مكامن الخلل؟

 حيث احتلت الهند المركز الأول في قائمة أكثر الدول التي ساهم القراصنة الأخلاقيون فيها باكتشاف الثغرات في موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك خلال عام 2014، وذلك وفق الإحصائيات التي كشفت عنها الشبكة الاجتماعية في برنامجها الفعال بواسطة المكافآت. حيث بلغ عدد هذه الثغرات 196 ثغرة، يليهم قراصنة مصر باكتشافهم لـ 81 ثغرة ثم الولايات المتحدة الأمريكية بـ 61 ثغرة.

 وبلغ متوسط المكافآت المالية التي دفعتها فايسبوك نظير الكشف عن الثغرات المذكورة بـالهند 1343 دولارا أميركيا، ومصر 1220 دولارا، وأميركا 2470 دولارا، والمملكة المتحدة 2764 دولارا.
وكشفت إدارة فايسبوك أيضا، أنها دفعت في إطار برنامجها للـمكافآت عام 2014 نحو 1.3 مليون دولار أميركي، بمتوسط 1788 دولارا، ليزيد إجمالي ما دفعته الشبكة الاجتماعية منذ إطلاق البرنامج عام 2011 على ثلاثة ملايين دولار.

 وكان الفريق الأمني لدى فايسبوك قد تلقى منذ بداية عام 2015 الجاري ضمن برنامج المكافآت نحو مائة رسالة تكشف عن ثغرات جديدة، ودخل قراصنة أخلاقيون عرب في قائمة العام الجاري وهم المصري مازن جمال، والفلسطيني خليل شريتح، والمغربي أيوب فتحي.
الموضوع السابق :إنتقل إلى الموضوع السابق
الموضوع التالي :إنتقل إلى الموضوع القادم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق