أخبار عاجلة
/ , , / إعمار قطاع غزة ينطلق من البوابة الإسرائلية لا البوابة المصرية رفح

إعمار قطاع غزة ينطلق من البوابة الإسرائلية لا البوابة المصرية رفح


اشكون فدوى – المواطن نيوز – أخبار دولية:
بعد توقف لمدة ستة أشهر بسبب العدوان وإغلاق معبر رفح، تابعت الدولة القطرية عملية إعادة إعمار قطاع غزة عبر البوابة الإسرائيلية بعدما رفضت القاهرة منح المسئولين القطريين تصريحا بالمرور إلى غزة عبر أراضيها.
وأوضح السفير القطري محـمد العمادي، المسئول عن متابعة مشاريع إعادة إعمار غزة، أن إيقاف القاهرة إدخال المواد الخام لمشاريع إعادة الإعمار القطرية عبر معبر رفح لم يتسبب في تأخير إنجاز المشاريع فحسب، بل زاد من كلفة المشاريع لتصل إلى ثلاثة أضعاف قيمتها بفعل اضطرار شرائها من إسرائيل.
واعترف السيد السفير أن الأشغال تسير بشكل جيد بقطاع غزة، ومرجحا أن تنتهي الدوحة من مشاريع إعادة إعمارها لــغزة في غضون عامين، لافتا إلى أن المشاريع القطرية ستغير وجه غزة، وسيلمس المواطن الفلسطيني بغزة مدى انعكاسها إيجابيا على حياته في حله وترحاله.
كما أعرب عن تفاؤله بتحرك عجلة إعادة الإعمار بفعل بدء تجاوب المجتمع الدولي مع النداءات المطالبة بإعادة الإعمار، لافتا إلى أن التحرك الفعلي للدوحة على هذا الصعيد جاء لحث الدول العربية والغربية على الإسراع ببدء مشاريع إعادة الإعمار.

وفيما يتعلق بمشكلة الكهرباء، أكد العمادي أن الدوحة لديها تصور لحل المشكلة عبر تشغيل محطة توليد محطة الكهرباء في قطاع غزة بالغاز الطبيعي، وأيضا محاولة دراسة إمكانية استخراج الغاز الطبيعي من قبالة شواطئ غزة من أجل هذه الغاية.
الموضوع السابق :إنتقل إلى الموضوع السابق
الموضوع التالي :إنتقل إلى الموضوع القادم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق