أخبار عاجلة
/ , , / توقف عاصفة الحزم وبدء عملية إعادة الأمل

توقف عاصفة الحزم وبدء عملية إعادة الأمل


المواطن نيوز - أخبار دولية:
أصدرت وزارة الدفاع السعودية بيانا لها، يومه الثلاثاء، تعلن فيه عن توقف عمليات "عاصفة الحزم" بعدما استطاعت هذه العمليات، حسب البيان، تحقيق أهدافها بشكل دقيق حيث تم تحييد كل تهديد محتمل للسعودية ودول الجوار والذي يمكن أن  يكون من طرف المليشيات الحوثية وميلشيات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.
وذكر البيان أيضا، أن السعودية قررت فورا البدء في عمليات "إعادة الأمل"، وفق قرار مجلس الأمن وسرعة استئناف العملية السياسية في اليمن، والتي تهدف لحماية المدنيين واستمرار الإرهاب.
غير أن وقف هذه العمليات القتالية باليمن لم يعمر طويلا حيث أستأنفت طائرات التحالف عمليتها العسكرية بعد تجدد  القتال على أكثر من جبهة بين الحوثيين والجيش التابع للرئيس المخلوع والموالين للرئيس المعترف به دولياً، عبد ربه منصور هادي.
وقد تمكن المتمردون الحوثيون، يومه الأربعاء، من السيطرة على مقر اللواء 35 مدرع الموالي للرئيس الحالي في مدينة تعز جنوب صنعاء، وذلك بعد معارك عنيفة. كما تقدموا أيضا نحو الأحياء التي تتواجد فيها المقاومة الشعبية لإحكام السيطرة على كامل أحياء عدن.
يأتي كل هذا في الوقت الذي استطاعت فيه المقاومة الشعبية السيطرة على مواقع حيوية في طريق مأرب صنعاء وباتوا على بعد 20 كيلومتراً من صنعاء حسب قناة العربية.  

كما تمكن مقاتلو القبائل في مأرب من القضاء أكثر من 65 مسلحاً حوثياً، فيما شهدت جبهة صرواح معارك عنيفة تمكنت خلالها القبائل من أسر ثلاثة ضباط من ميليشيات صالح.
الموضوع السابق :إنتقل إلى الموضوع السابق
الموضوع التالي :إنتقل إلى الموضوع القادم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق