أخبار عاجلة
/ , / الهند تحاول التخلص من لقب "الأكثر تلوثا" في العالم

الهند تحاول التخلص من لقب "الأكثر تلوثا" في العالم



المواطن نيوز-أخبار وبيئة:
 أطلقت الحكومة الهندية أداة جديدة لقياس نوعية الهواء في ست مدن كبيرة، بينها نيودلهي التي تعد العاصمة الأكثر تلوثا في العالم، بحسب منظمة الصحة العالمية.

وقال وزير البيئة الهندي براكاش جافاديكار خلال مؤتمر صحافي إن "مؤشر نوعية الهواء قد يساهم في تحسين نوعيته في المناطق الحضرية ومن شأنه أن يرفع أيضا الوعي في أوساط الرأي العام بشأن ضرورة التخفيف من التلوث الجوي". وقد اعلن عن تشريع جديد لإدارة نفايات ورش البناء،لكن دون ان يقدم أي معلومات عن طريقة تحسين نوعية الهواء الذي يتنشقه ملايين الهنود.

وتشكل غازات العوادم المنبعثة عن ملايين السيارات في البلاد مع الغبار المتصاعد من ورش البناء وإنبعاثات المصانع مزيجا خطيرا على الرئتين في المدن الهندية الكبيرةوتسجل كل سنة في نيودلهي 3 آلاف حالة وفاة على الأقل سابقة لأوانها بسبب التعرض الشديد للهواء الملوث.

وكشفت منظمة الصحة العالمية العام الماضي أن العاصمة الهندية تسجل أعلى نسبة من الجزيئيات الصغرى في هوائها، من بين 1600 مدينة في العالموهذه الجزيئيات الصغيرة جدا تتغلغل إلى الرئة وتنتقل إلى الدم، ما يزيد من خطر الإصابة بالتهاب القصبات وسرطان الرئة وأمراض قلبية.

ويشمل هذا المؤشر عدة مدن هندية فيها محطات لمراقبة نوعية الهواء، مثل نيودلهي وأحمد آباد وحيدر آباد وكانبور، على أمل أن يغطي 66 مدينة على المدى الطويل.

 

الموضوع السابق :إنتقل إلى الموضوع السابق
الموضوع التالي :إنتقل إلى الموضوع القادم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق