أخبار عاجلة
/ , / الوزيرة طوبير تنضاف لطابور الاشتراكيين الفرنسيين المسيئين للمغرب

الوزيرة طوبير تنضاف لطابور الاشتراكيين الفرنسيين المسيئين للمغرب


عبد الحميد الناجح -المواطن نيوز-أخبار وتعاليق:

  قامت وزيرة العدل الفرنسية كريستيان طوبيرا ذي الاصول الافريقية، أثناء حضورها مراسيم تشييع أحد رسامي صحيفة"شارلي ايبدو"، بمهاجمة المغرب وملكه، وعبرت عن انتمائها لدولة لا تحرم الكاريكاتير والاستهزاء من الرسل و الانبياء و الشخصيات العامة، مضيفة ان المغرب لا يمكن فيه رسم أي كاريكاتير للملك محمد السادس، مشددة على أن المملكة المغربية ومعها روسيا، معروفتان بتجريمهما للرسوم الكاريكاتورية .

  ولا يمكننا في هذا المقام وأمام سفاهة هذا الطرح، الا ان نصفق لمن توصف بـ"الطوبة" (أكرمكم الله) عفوا طوبيرا التي لم تتحمل بعض الكاريكاتيرات التي شبهتها بـ"القردة" (للدلالة على شكلها وتنططها الدائم قولا وفعلا) وتابعت قضائيا جريدة la minute   الفرنسية من حيث موقعها القوي كوزيرة للعدل لاتِؤمن بحقوق الإنسان والتعبير! وطبعا حكمت المحكمة لصالحها بسجن مدير الجريدة و 10.000  أورو غرامة مدفوعة نقدا لطوبيرا العادلة جدا! أين إذن حرية التعبير التي تتباكى عليها على قبر "ضحية شارلي"؟

 ونحن بدورنا نعلن أن ملكنا ومملكتنا أعرق وأسمى من طوبيرا الإفريقية رغما عنها وعن من يدفعونها إلى هذه التصرفات الصبيانية الرعناء والتي قالت عنها الصحيفة المتابعة أنها "وجدت موزتها!"...

  " اش بغا منا هاذ الحزب الاشتراكي الفرنسي، تهنينا من مدام ميتيران جاتنا "قردة" بشهادة مواطنيها، و حريرة هاذي مع فرانسا ما بغاتش تعطينا التيقار!".


الموضوع السابق :إنتقل إلى الموضوع السابق
الموضوع التالي :إنتقل إلى الموضوع القادم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق