أخبار عاجلة
/ , , / تعزيز التعاون الاسرائيلي الهندي في الميدان الأمني

تعزيز التعاون الاسرائيلي الهندي في الميدان الأمني




شقصار حميد-المواطن نيوز-أخبار دولية:
صرح وزير الدفاع الإسرائيلي موشي يعلون يومه الخميس في العاصمة الهندية نيودلهي، أن العلاقات الأمنية بين إسرائيل والهند لم تعد خافية على أحد. مضيفا أيضا، أن هذا التعاون يأتي في إطار سعي رئيس الوزراء الهندي  ناريندا مودى لبناء قاعدة صناعية.

 هذا التصريح أتى في إطار زيارة الوزير الإسرائيلي إلى الهند، وذلك لحضور المعرض الجوي المقام في مدينة بنغلور (جنوب الهند)، ولإتمام المباحثات بين إسرائيل والهند بشأن إبرام صفقة كبيرة تقوم إسرائيل بموجبها بإمداد الهند بـمنظومتين متطورتين للـإنذار المبكر.
وتعتبر إسرائيل واحدة من أكبر ثلاث دول في تصدير السلاح للـهند، حيث زودتها بمعدات منها صواريخ دفاعية بحرية وطائرات بلا طيار، لكن مثل هذه التعاملات لم يعلن عنها، ويرجع ذلك بدرجة كبيرة إلى خوف الهند من أن تغضب الدول العربية ومواطنيها المسلمين حيث أن عددهم كبير.

 وخلال هذه الزيارة، أعلنت مجموعة كالياني الصناعية الهندية عن إقامة مشروع، قيل أنه مهم،  بـالشراكة مع رفائيل  لأنظمة الدفاع المتطورة الإسرائيلية، لـتصنيع أنظمة صاروخية متطورة، وتقنيات أخرى في منشأة بالقرب من مدينة حيدر آباد (جنوب الهند)، وذلك بعدما خففت الحكومة الهندية من القيود عن الاستثمارات الأجنبية في مجال الدفاع.

 

الموضوع السابق :إنتقل إلى الموضوع السابق
الموضوع التالي :إنتقل إلى الموضوع القادم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق