أخبار عاجلة
/ , , / أمريكا تجسس مرة آخرى على حواسيب العالم

أمريكا تجسس مرة آخرى على حواسيب العالم



المواطن نيوز-أخبار دولية:
  بعد كشف مختبر كاسبرسكي لاب، وهي شركة أمن مشهورة في عالم الكومبيوتر  بـروسيا، لوجود واحد أو أكثر من برنامج استخدم من طرف  وكالة الأمن القومي الأمريكية (NSA) للـتجسس  على أجهزة الكمبيوتر في ثلاثين بلدا، بما في ذلك إيران وروسيا وباكستان أفغانستان والصين ومالي وسوريا واليمن والجزائر.

 هاهي وسائل الإعلام الأوروبية تُفجر فضيحة جديدة بطلتها أيضا وكالة الأمن القومي NSA نقلا عن مسؤولين سابقين في المخابرات الامريكية، وتكشف عن تمكن الوكالة المذكورة من إيجاد وسيلة لإخفاء برامج تجسس في محركات الأقراص الصلبة، والتي تنتجها ويسترن ديجيتال Western Digital، سيغايت Seagate، وتوشيبا Toshiba، وغيرها من الشركات.

 وحسب كاسبيرسكي، فـبرنامج التجسس هذا مرتبط ارتباطا وثيقا بـفيروس ستكسنت، والذي استخدم لمهاجمة المنشآت النووية الإيرانية. غير أن هذه النسخة المطورة تستهدف التجسس على الوكالات العسكرية والحكومية، وكذلك شركات الاتصالات والشركات المالية والطاقة. كما تستهدف الباحثين في مجال الطاقة النووية ووسائل الإعلام والأنشطة الإسلامية.

  غير أن المتحدثين الرسميين باسم مجموعات سيغايت، ومايكرون وويسترن ديجيتال،  نفوا نفيا قاطعا أن يكونوا قد أرسلوا شيفرة البرامج الخاصة بأقراصهم الصلبة لـ NSA. وفي حين امتنعت مجموعتا توشيبا و إي بي إم IBM التعليق على هذا الخبر.
الموضوع السابق :إنتقل إلى الموضوع السابق
الموضوع التالي :إنتقل إلى الموضوع القادم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق